ريف دمشق-سانا
كرمت مدرسة التأسيس الخاصة عدداً من طلابها المتأهلين للمرحلة الثانية على مستوى المحافظات، من النسخة التاسعة من مبادرة تحدي القراءة العربي التي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2024-2025.
و خلال حفل التكريم الذي أقامته المدرسة اليوم أشارت المنسقة العامة للمبادرة في سوريا نور القاضي، إلى أن التكريم شمل الطلاب المتميزين، الذين أتموا قراءة 50 كتاباً وأكثر، لافتة إلى دور الأهالي بتحفيز أبنائهم للمشاركة بالمبادرة وتمكينهم باللغة العربية.
بدورها أوضحت مديرة المدرسة منال مراد، أن الطلاب بدؤوا بالتحضير والاستعداد للمشاركة بالمبادرة، عبر خطة تعليمية تضمن توفير كل ما يحتاجون خلال مرحلة القراءة والتلخيص، مبينةً أن الهدف من المشاركة بالمسابقة غرس عادة القراءة لدى طلابهم وليس الفوز فحسب.
من جانبها أشارت منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي في المدرسة عبير العمري إلى أن الغاية من المسابقة جعل القراءة عادة، وبناء جيل واع ومميز بجميع المجالات، وإبراز أهمية اللغة العربية.
وعبر الطلاب المكرمون” محمد ناصر الدين وأيهم غازي بالمرتبة الأولى، وتالين عبد الرجب بالمرتبة الثانية، ورند الشهابي وشهد السادات في المرتبة الثالثة” عن سعادتهم بالمشاركة وخوض التجربة التي أعطتهم الثقة بالنفس، وحثتهم على القراءة والمطالعة وبثت روح التنافس الإيجابي بينهم، ما دفعهم إلى المزيد من الاطلاع والمعرفة.
تخلل حفل التكريم مشاركة أبطال التحدي بإلقاء الكلمات التي تمجد اللغة العربية، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي تضمن لوحات فنية تعبيرية راقصة تثمن أهمية وفوائد القراءة وتحث عليها.
يذكر أن تصفيات المرحلة الأولى لمبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى المدارس أقيمت في الـ 4 والـ 5 من شهر أيار الجاري، بينما تنطلق تصفيات المرحلة الثانية للمسابقة على مستوى المحافظات في الـ 14 والـ 15 من الشهر ذاته.